16 قتيلا في معارك المعارضة السورية وحزب الله

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي14 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
16 قتيلا في معارك المعارضة السورية وحزب الله
dfed0432455f85aaf82e63707ac5fa7c - مشاهد 24

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، إن عدد قتلى المعارك التي تدور منذ السبت، بين حزب الله اللبناني مدعوما بمدفعية وطيران الجيش السوري من جهة، ومقاتلين من المعارضة السورية المسلحة وبينهم جبهة النصرة من جهة ثانية، في منطقة حدودية بين لبنان وسوريا، قد بلغ 16 خلال 36 ساعة.
ارتفعت حصيلة القتلى في المعارك التي تدور منذ السبت بين حزب الله اللبناني مدعوما بمدفعية وطيران الجيش السوري من جهة ومقاتلين من المعارضة السورية المسلحة بينهم جبهة النصرة من جهة ثانية في منطقة حدودية بين لبنان وسوريا، إلى 16 خلال 36 ساعة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين.
وتركزت المعارك بين بلدتي عرسال اللبنانية ومرتفعات منطقة القلمون السورية.
وقال المرصد “قتل سبعة عناصر من حزب الله اللبناني وأصيب 31 آخرون بجروح خلال الاشتباكات التي استمرت منذ فجر الأحد وحتى ساعة متأخرة من ليل الأحد الاثنين، مع جبهة النصرة وكتائب معارضة في الجرود الواقعة بين بلدة رأس المعرة (السورية) وعرسال (اللبنانية)”.
وأشار المرصد إلى مقتل تسعة مقاتلين من جبهة النصرة وكتائب إسلامية وإصابة 23 آخرين بجروح نقلوا إلى مستشفى ميداني في بلدة عرسال التي تملك حدودا شاسعة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بدقة في جزء كبير منها، وينتشر فيها العديد من المعابر الوعرة وغير القانونية بين البلدين.
وقال مسؤول محلي في بلدة عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية إنه تم نقل ثلاثة قتلى إلى مركز عرسال الطبي، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة جرحى إصاباتهم صعبة، وأن جروح الآخرين طفيفة.
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن قوة من حزب الله “بادرت إلى الهجوم ليل السبت الأحد وتمكنت من التقدم إلى تلة يتواجد فيها مقاتلو المعارضة، إلا أن هؤلاء كمنوا للقوة، وتمكنوا من إيقاع عدد من القتلى في صفوفها قبل وصول تعزيزات للحزب وتصاعد حدة الاشتباكات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق