الرئيسية / دولي / العثور على أجزاء من حطام الطائرة المصرية..والرئاسة تنعي الضحايا
حطام الطائرة المصرية
حديث عن تحطم الطائرة المصرية في البحر الأبيض المتوسط

العثور على أجزاء من حطام الطائرة المصرية..والرئاسة تنعي الضحايا

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الجمعة، عن العثور على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة التابعة لشركة “مصر للطيران”، والتي تحطمت أمس الخميس في عرض المتوسطي.

ووفق ما أفاد به التلفزيون المصري اليوم الجمعة، أفضت عمليات التمشيط التي بدأتها القوات المسلحة المصرية يوم أمس الخميس، إلى العثور على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة التي كانت تقل على متنها 66 راكبا اغلبهم من جنسية مصرية.

ووفي بيان له، أكد الجيش المصري أن عمليات التمشيط لا تزال جارية في مكان العثور على الحطام على بعد 290 كلم شمالي مدينة الإسكندرية، وذلك لمحاولة إيجاد الصندوق الأسود الخاص بالطائرة للتكشف على ملابسات الحادث المأساوي.

وأشار البيان إلى أن عناصر القوات المسلحة عثروا على بعض من متعلقات الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، بالإضافة إلى أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة.

ومن جانبها، أصدرت الرئاسة المصرية بيانا تنعي فيه ضحايا الطائرة المصرية، التي كانت في طريق عودتها من العاصمة الفرنسية باريس.

وفي سياق مواز، قالت وكالة “رويترز” للأنباء أن ثلاثة محققين فرنسيين وخبير فني من شركة إيرباص قد وصلوا إلى القاهرة من أجل المشاركة في التحقيقات الجارية بخصوص ملابسات حادث سقوط الطائرة المصرية.

هذا وتأتي مشاركة فرنسا في لجنة التحقيق الذي تقوده مصر، كون ثاني أكبر عدد من ضحايا طائرة مصر للطيران فرنسيون، حيث يبلغ عددهم 15 فرنسا.