الرئيسية / دولي / مصر تؤكد العثور على طائرتها المنكوبة وفرضية الإرهاب قائمة!
مصر

مصر تؤكد العثور على طائرتها المنكوبة وفرضية الإرهاب قائمة!

أكدت القاهرة مساء الخميس، العثور على حطام طائرة “مصر للطيران” التي تحطمت فجراً في البحر المتوسط قبالة سواحل اليونان، أثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصاً.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان نشرته على حسابها الرسمي على تويتر إن “وزارة الطيران المدني تلقت من وزارة الخارجية المصرية خطاباً يفيد العثور على حطام” للطائرة المفقودة.

وكان الناطق باسم الجيش اليوناني فاسيليس بيلتسيوتيس أكد أن طائرة مصرية عثرت على حطام قد يكون لطائرة “مصر للطيران” التي تحطمت قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وقال “عثرت طائرة سي130 مصرية على حطام في جنوب شرق جزيرة كريت في منطقة تابعة للمجال الجوي المصري. وسترسل سفن إلى الموقع للتحقق من الأمر”. من جهته، قال التلفزيون اليوناني العام إنه “عثر على حطام على بعد 230 ميلاً بحرياً من جزيرة كريت”.

ومع إصراره على الحذر الشديد وتأكيده أكثر من مرة عدم رغبته في استبعاد أي فرضية لتفسير سقوط الطائرة، قال وزير الطيران المصري إن احتمال العمل الإرهابي قد يكون الأرجح.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يرجح فرضية العمل الإرهابي، قال فتحي متحدثا “لا أريد أن أقفز إلى النتائج، ولكن إذا أردنا تحليل الموقف فإن هذه الفرضية العمل الإرهابي قد تبدو الاحتمال الأرجح أو الاحتمال المرجح”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الموقف الرسمي للدولة المصرية يظل عدم استبعاد وعدم تأكيد أي فرضية.

وكانت رحلة مصر للطيران “إم-إس804” تقوم برحلة بين مطاري باريس-شارل ديغول والقاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 2,45 بتوقيت القاهرة، أثناء تواجدها في المجال الجوي المصري كما قال نائب رئيس الشركة المصرية.