الرئيسية / دولي / التحالف العربي يقضي على مئات من تنظيم القاعدة باليمن
التحالف العربي

التحالف العربي يقضي على مئات من تنظيم القاعدة باليمن

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن اليوم الاثنين، عن مقتل مئات المسلحين المفترضين من تنظيم القاعدة، وذلك بعد ساعات قليلة من بدء العملية العسكرية الجديدة التي أطلقها ضد التنظيم الإرهابي في حضرموت.

ووفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان لقيادة التحالف، انطلقت عملية عسكرية جديدة ضد تنظيم القاعدة في اليمن، والتي تعرف مشاركة كل من الجيش اليمني وعناصر خاصة من القوات السعودية والإماراتية، مشيرا إلى أن أزيد من 800 عنصر قتلوا في العملية العسكرية ضد التنظيم.

وأشار بيان قيادة التحالف إلى أن “العملية العسكرية في ساعاتها الأولى أسفرت عن مقتل 800 مسلح من التنظيم وعدد من قياداته، فيما لاذ آخرون بالفرار”.

وأوضح البيان أن العملية العسكرية الجديدة التي تقودها الرياض تأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة للقضاء على التنظيمات الإرهابية في اليمن، إضافة إلى دعم الحكومة الشرعية من أجل بسط نفوذها على عدد من المناطق التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة، على رأسها مدينة “المكلا” التي تعد معقل التنظيم في اليمن.

وفي نفس السياق، قال مسؤول محلي أن قوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية تمكنت بدعم من غطاء جوي من التحالف العربي، أمس الأحد، من استعادة مدينة “المكلا” عاصمة “حضر موت” وهزيمة عناصر تنظيم القاعدة الذين سيطروا عليها لعام كامل.

هذا وعلى غرار ما وقع في سوريا والعراق، استغلت التنظيمات الجهادية في اليمن الفوضى والانفلات الأمني الذي تعرفه البلاد بسبب الحرب، وذلك من أجل بسط نفوذها وسيطرتها على عدد من المناطق جنوب وجنوب شرق البلاد.

إقرأ أيضا :بيان خليجي بخصوص العملية العسكرية باليمن