تركيا تعتقل صحفية هولندية والتهمة.. إهانة أردوغان

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي24 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تركيا تعتقل صحفية هولندية والتهمة.. إهانة أردوغان

ألقت السلطات التركية أمس السبت، القبض على صحفية هولندية، حيث وجهت إليها تهمة إهانة الرئيس التركي أردوغان .

ووفق ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، اعتقلت السلطات المحلية الصحفية الهولندية وهي من أصول تركية، حيث نقلتها إلى قسم الشرطة في مدينة “كوشاداسي” المتواجدة على شواطئ أقصى غرب البلاد.

وقالت الصحيفة البريطانية أن إدرو عمر، التي تشتغل في صحيفة “مترو” المحلية، قامت بتوجيه عدة كلمات نابية و إهانة أردوغان ، كما ووصفته في مقال لها بـ “الدكتاتور المسكون بأوهام العظمة”، إضافة إلى إقدامها على نشر نعوت أخرى على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

هذا وأوضحت “الغارديان” أن قيام الصحفية بتوجيه انتقاداتها إلى الرئيس التركي جاء على خلفية رسالة إلكترونية نسبت إلى القنصلية التركية في روتردام الهولندية، قيل أنها وجهت إلى مجمل المنظمات التركية في المدينة، حيث طلب منها إعلام القنصلية بأي منشورات تسيء إلى أردوغان والبلاد.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها صحفي للمساءلة القانونية، حيث أصبحت هذه الحالات شائعة في البلاد، وغالبا ما تتعامل السلطات المحلية مع الانتقادات الموجهة إلى سياسة البلاد أو إهانة أردوغان  على أنها جناية.

إقرأ أيضا:رغم الاتفاق الأوروبي التركي..تدفقات اللاجئين متواصلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق