وزير الدفاع الفرنسي مؤمن بأن هزيمة “داعش” ممكنة

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الدفاع الفرنسي مؤمن بأن هزيمة “داعش” ممكنة
وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان

يبدو أن وزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، مقتنع تماما بأن هزيمة “داعش” ممكنة بالرغم من تمدد التنظيم فوق رقعة جغرافية مهمة في سوريا والعراق.

وعبر لودريان عن هذه القناعة خلال استضافته من قبل إذاعة France info الفرنسية، حيث اعتبرت أن شروط القضاء على تنظيم “داعش” متوفرة اليوم.

وأضاف لودريان في تصريحه للإذاعة الفرنسية، “أقولها مع الكثير من الحذر، لكن بالمقابل، للمرة الأولى، أقولها وأنا متفائل”.

إقرأ أيضا: حسن نافعة يكتب عن إعادة إحياء النظام العربي
مجلة L’Express الفرنسية أرجعت تفاؤل جون إيف لودريان إلى كون التنظيم المتطرف فقد نحو 30% من الأراضي التي يسيطر عليها، بالإضافة إلى تراجع موارده المالية.

وقال وزير الدفاع الفرنسي، “أسجل أن “داعش” يتراجع بصورة ملحوظة..فمنذ احتلال التنظيم لسوريا والعراق، ومنذ محاولته الزحف على بغداد في يوليوز 2014، فقد “داعش” ما بين 30 إلى 40% من أراضيه. إنها نسبة كبيرة”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كان قد عبر عن أمله في يناير الفائت في أن يتم تحرير عاصمتي “داعش” في سوريا والعراق، الرقة والموصل، من أيدي التنظيم قبل نهاية العام الحالي.

وكانت فرنسا قد دقت طبول الحرب ضد التنظيم المتشدد بعدالهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريسفي 13 نونبر 2015، حيث بدأت تتحدث عن ضرورة هزيمة “داعش”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق