الجيش الألماني يخشى اختراق صفوفه من قبل موالين لـ”داعش”

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجيش الألماني يخشى اختراق صفوفه من قبل موالين لـ”داعش”
مخاوف الجيش الألماني من اخترقا "داعش" لصفوفه

وصل الخوف من تنظيم “داعش” إلى الجيش الألماني الذي يخشى من اختراق صفوفه من قبل موالين للتنظيم الإرهابي الأبرز في العالم.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الإخبارية الروسية أن الحكومة الألمانيةصارت ترى في الجماعات الإسلامية المسلحة خطرا على الجيش الألماني.

وكشف المفتش الحكومي الخاص بالقوات الألمانية المسلحة، هانز بيتر بارتيلز، في تصريح لصحيفة “بيلد” أنه من المبكر القول بوجود مساعي منتظمة للجمات الإسلامية المسلحة لاختراق الجيش الألماني، لكنه كانت هناك بالمقابل بعض الحالات التي وصفها بالمعزولة.

إقرأ أيضا: هل فرنسا جادة في رفضها التدخل العسكري في ليبيا ؟
وأوضح بارتيلز أنه من البديهي أن الجيش الألماني، مثله مثل باقي الجيوش في العالم، يمكن أن يجذب “الإسلاميين” الراغبين في التدرب على السلاح.

من جانبها ذكرت صحيفة “بيلد” أن ما لا يقل عن 29 عسكريا سابقا في الجيش الألماني التحقوا بالجماعات الإسلامية المسلحة في سوريا والعراق، حيث تشير معلومات إلى انضمامهم إلى صفوف تنظيم “داعش”.

كما أن مصالح مكافحة التجسس الألمانية تحقق في علاقة 65 عسكريا ألمانيا بالتنظيمات الإسلامية، بينما تحدثت “بيلد” عن كون السلطات الألمانية تحضر لاختبار خاص لكل الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالجيش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق