الرئيسية / دولي / بلجيكا توجه الاتهام رسميا الى مشتبه بهما جديدين في اعتداءات بروكسل
اعتداءات بروكسل

بلجيكا توجه الاتهام رسميا الى مشتبه بهما جديدين في اعتداءات بروكسل

في مستجدات التحقيقات الجارية في اعتداءات بروكسل ، أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الثلاثاء أنها وجهت تهمة “الانخراط في أنشطة إرهابية” بشكل رسمي إلى شخصين جديدين.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، وجهت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية تهم ” في أنشطة مجموعة إرهابية”، و”عمليات قتل إرهابية” و”محاولات قتل إرهابية” إلى شخصين جديدين، يشتبه في كونهما على صلة بمخبأ مجموعة جهاديي العاصمة بروكسل.

وحسب الوكالة الفرنسية للأنباء، أكدت النيابة العامة أن كلا من المسمى إسماعيل فـ. وهو من مواليد 1984 وإبراهيم فـ. من مواليد 1988 على علاقة بالموقع الذي انطلق منه أحد منفذي الهجمات الانتحارية التي استهدفت بروكسل في 22 من مارس الماضي.

وأضافت السلطات البلجيكية أن المتشبه بهما على ارتباط بموقع العنوان في شارع “كازيرن في “ايتربيك”، مشيرة إلى  أنه المكان الذي انطلق منه انتحاري محطة الميترو.

وكانت الشرطة البلجيكية قد قامت بمداهمات في العاصمة بروكسل يوم السبت الماضي، إلا أن العملية كانت سلبية، حسب بيان النيابة العامة.

وفي نفس السياق، قالت شبكة “ار تي بي اف” أن العنوان الواقع في شارع “كازيرن” هو نفسه الذي انطلق منه الانتحاري خالد البكراوي الذي نفذ هجوم محطة “مالبيك” للمترو، رفقة عنصر آخر يسمى أسامة كريم، الذي اعتقلته السلطات نهاية الأسبوع المنصرم.

وأكدت السلطات أن التحقيقات لا تزال جارية وبشكل مكثف.

إقرأ أيضا:هجمات بروكسل..عندما تتغاضى السلطات عن المعلومات الحساسة