قوات التحالف تنجح في تصفية الرجل الثاني في “داعش”

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي25 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قوات التحالف تنجح في تصفية الرجل الثاني في “داعش”

كشف مسؤول أمريكي اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أنها قتلت الرجل الثاني في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأكد المسؤول الأمريكي لقناة “سي أن أن” الأمريكية، أن قوات التحالف تعتقد أنها قتلت الرجل الثاني في التنظيم الإرهابي، والذي يعرف بعدة أسماء من بينها عبد الرحمن مصطفى القادولي وحاج غمام، مشيرا إلى أن الأخير قتل قبل يومين لكن ليس في غارة جوية.

ولم يعطي المسؤول الأمريكي مزيدا من التفاصيل بخصوص مقتل القادولي، في الوقت الذي تتوقع فيه وسائل الإعلام أن تعلن وزارة الدفاع الأمريكية عن الخبر وتعطي المزيد من التفاصيل بخصوص العملية.

وفي سياق متصل، نجحت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في قتل أزيد من 30 إرهابيا، من بينهم المسؤول العسكري لدى التنظيم المتطرف في مدينة الموصل العراقية.

وأكد بيان لخلية الإعلام الحربي تمكن قوات التحالف من تنفيذ مجموعة منالغارات الجويةالتي استهدفت تجمعا للمقاتلي التنظيم في “الحويجة”، ما أسفر عن سقوط أزيد من 37 عنصرا، إضافة إلى تدمير أحد المنازل التي يجتمع فيها مقاتلو التنظيم في المدينة.

وأضاف البيان أن الضربات الجوية أدت إلى مقتل المسؤول العسكري لدى التنظيم والمدعو عبد الحميد البروكان الملقب بـ “أبو عمر”، وقيادي آخر يدعى خالد طلب.

هذا ومني التنظيم الإرهابي مؤخرا بمجموعة من الخسائر، خاصة على مستوى قياداته، كان أبرزها مقتل وزير الحرب أبو عمر الشيشاني، اليد اليمنى لزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

إقرأ أيضا:قوات التحالف تنجح في تصفية 3 من كبار قادة تنظيم الدولة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق