الرئيسية / دولي / فرنسا.. إحباط مخطط إرهابي في المراحل الأخيرة من الإعداد
مخطط إرهابي

فرنسا.. إحباط مخطط إرهابي في المراحل الأخيرة من الإعداد

ألقت السلطات الفرنسية، القبض على مواطن فرنسي يشتبه في انتمائه إلى خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في العاصمة باريس.

ووفق تصريحات له ليلة الخميس الجمعة، أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن عناصر الأمن اعتقلت شخصا يشتبه في انتمائه إلى شبكة متشددة كانت تعتزم تنفيذ مخطط إرهابي في البلاد.

وأوضح كازنوف أن اعتقال المشتبه به، جنب فرنسا تكرار سيناريو هجمات شهر نوفمبر المنصرم التي أوقعت 130 قتيلا ومئات الجرحى.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن اعتقال المشتبه به ساهم في إحباط مخطط إرهابي “في المراحل الأخيرة من الإعداد”، مضيفا أن السلطات الفرنسية نجحت في  توقيف المتهم خلال مداهمة بضاحية “أرجنتوي” في شمال باريس.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي أن المشتبه به فرنسي الجنسية، ومتورط على مستوى عال في مخطط إرهابي كان سيستهدف البلاد.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت أزيد من 1600 عنصر شرطة إضافيين في إطار التعزيزات الأمنية التي عرفتها البلاد عقب الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية يوم الثلاثاء المنصرم.

وفي نفس السياق، أوضح كازنوف أن هذه التعزيزات الأمنية ستشمل مراكز المراقبة على الحدود إضافة إلى البنى التحتية الخاصة بالنقل الجوي والبري والبحري والسكك الحديدة.

إلى ذلك، كان الوزير الفرنسي قد أكد في وقت سابق أن أماكن النقل العامة ستخصص للأشخاص الذين يحملون هوية أو بطاقة سفر، كما سيتم نشر دوريات عسكرية ستعمل على التدقيق والتفتيش الجسدي بشكل منهجي.

وأضاف كازنوف “لا يوجد أي دليل على ارتباط الهجوم الإرهابي الذي كان قيد التخطيط والاعتداءات التي شهدتها كل من باريس وبروكسل”.

هذا ويأتي اعتقال المشتبه به الفرنسي بعد أيام قليلة على الاعتداءات الدامية التي هوت العاصمة البلجيكية، والتي استهدفت مطار بروكسل ومحطة للميترو، ما أسفر عن سقوط أزيد من 30 شخصا وجرح 270 آخرين.

إقرأ أيضا:إحباط مخطط لهجوم إرهابي يستهدف قوى الأمن في فرنسا