الرئيسية / دولي / السلطات البلجيكية تعتقل المشتبه به الثالث في هجمات بروكسل
السلطات البلجيكية

السلطات البلجيكية تعتقل المشتبه به الثالث في هجمات بروكسل

أعلنت السلطات البلجيكية اعتقال المشتبه به الثالث في الهجوم الدامي الذي استهدف مطار العاصمة بروكسل، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلانها هوية منفذي الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا المطار يوم أمس الثلاثاء.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام بلجيكية، ألقت عناصر الشرطة القبض على نجيم العشراوي، المتهم الثالث في التفجير الذي استهدف مطار بروكسل، وذلك في حي “أندرلخت” بالمدينة.

وجاء اعتقال العشراوي على بعد ساعات قليلة من توصل السلطات البلجيكية لهوية منفذي هجومي مطار بروكسل، حيث أكدت أن الأخوين البكراوي كانا وراء التفجيرين اللذين أوديا بحياة العشرات.

السلطات البلجيكية

وكانت كاميرات المراقبة قد رصدت ثلاثة أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء الهجمات التي نفذت على مستوى قاعة المغادرين بالمطار الرئيسي للمدينة.

وأشارت مصادر رسمية إلى أن الأخوين البكراوي عملا على استئجار شقة اختبأت فيها المجموعة التي نفذت سلسلة هجمات باريس في شهر نوفمبر المنصرم، والتي كان من بينها صلاح عبد السلام، الذي جرى اعتقاله قبل أيام في أحد أحياء العاصمة البلجيكية.

ووفق الإدعاء البلجيكي، تم العثور على الحمض النووي للمشتبه به الثالث في هجمات بروكسل نجم العشراوي، في عدد من المنازل التي استأجرها منفذو هجمات العاصمة الفرنسية التي خلفت سقوط 130 شخصا إلى جانب مئات الجرحى.

وأضاف المدعي العام البلجيكي أن العشراوي سبق وسافر إلى المجر رفقة صلاح عبد السلام المتشبه به الرئيسي في عمليات باريس الإرهابية.

هذا وكان رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشل قد ربط بين الهجمات التي تعرضت لها العاصمة بروكسل يوم أمس الثلاثاء وهجمات باريس، حيث أكد أن بلاده كانت تتوقع حدوث عمليات انتقامية على خلفية اعتقال صلاح عبد السلام.

وقال ميشل في تصريحات أعقبت التفجيرات الدامية “لقد حصل ما كنا نتوقعه” مشيرا إلى أن بلجيكا لا تستبعد حصول هجمات إرهابية ممثالة.

وكانت بلجيكا قد رفعت حالة التأهب القصوى في كامل البلاد تحسبا لحدوث عمليات إرهابية أخرى في الأيام القليلة المقبلة.

إقرأ أيضا:بلجيكا ترفع حالة تأهب قصوى في العاصمة بسبب تهديد “وشيك”