روسيا تتهم أمريكا بافتعال ذرائع لفرض عقوبة عليها

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي25 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
روسيا تتهم أمريكا بافتعال ذرائع لفرض عقوبة عليها
32f2537b1d58095289cb6e7585522add - مشاهد 24

 صرح نائب وزير الخارجية الروسي أليكسي ميشكوف بأن بعض القوى، بما فيها الولايات المتحدة تسعى لفرض عقوبات على روسيا تحت أي ذريعة مفتعلة.
وقال ميشكوف في تصريح لوكالة “إيتار – تاس” يوم الخميس 26 يونيو/حزيران إنه “من الواضح تماما أن هناك بعض القوى، وقبل كل شيء الولايات المتحدة، تهتم بفرض العقوبات على روسيا تحت أي ذريعة مفتعلة”.
وبشأن علاقات روسيا مع حلف الناتو، قال نائب الوزير إن روسيا لا تهدد الناتو بأي شكل من الأشكال، لكنها تتماشى في الوقت ذاته مع زيادة القدرات العسكرية للحلف على حدودها الغربية.
وأكد أليكسي ميشكوف أن روسيا تعتبر من الضروري زيادة عدد أفراد بعثة المراقبين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي الى 500 فرد.
وأعاد نائب الوزير الى الأذهان أن 12 خبيرا روسيا يعملون ضمن البعثة، مضيفا أن المنظمة توجهت الى موسكو بطلب زيادة عدد المراقبين الروس الى 40 شخصا.
وتطرق ميشكوف كذلك الى موضوع المشاورات الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي حول توقيع كييف على اتفاقية الشراكة مع بروكسل، وأشار الى أن المشاورات ستبدأ على مستوى الخبراء يوم 26 أو 27 يونيو.
وقال الدبلوماسي: “في نهاية المطاف تسنى لنا الاتفاق بشأن الإطار الثلاثي، وقد تعقد جلسة على مستوى الخبراء الفنيين اليوم أو غدا، كما من المقرر أن يعقد بطلب من الاتحاد الأوروبي لقاء وزاري في منتصف يوليو/تموز القادم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق