بريطانيا تخصص 22 مليون يورو لاحتواء لاجئي مخيم كالي

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بريطانيا تخصص 22 مليون يورو لاحتواء لاجئي مخيم كالي

أعلنت بريطانيا عن تخصيص مبلغ 22 مليون يورو لتدبير أزمة لاجئي مخيم كالي بشمال فرنسا، والذين يقيمون المخيم طمعا في العبور نحو بريطانيا.

وجاء القرار البريطاني في أعقاب اللقاء الذي جمع بين رئيس وزراء البلاد ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمدينة أميان الفرنسية.

وذكر الاتفاق الموقع بين الطرفين أن المبلغ المخصص من قبل الحكومة البريطانية يهدف إلى دعم جهود قوات حفظ النظام الفرنسية والمساهمة في تسيير مراكز الإيواء بغية إبعاد “المهاجرين الاقتصاديين”، بخلاف “اللاجئين الذين هم في حاجة إلى الحماية”.

ويعد هذا الاتفاق هو الثاني من نوعه بعد أن كان الطرفان الفرنسي والبريطاني قد أبرما اتفاقا مشابها في 2014 قبلت بموجبه المملكة المتحدة بدفع بدفع 15 مليون يورو.

واجتمع زعيما البلدين الأوروبيين على طاولة المفاوضات حيث قدمت فرنسا بحزمة من المطالب من بينها ما يتعلق بالتجمع العائلي من خلال السماح بالتحاق القاصرين في فرنسا بذويهم المتواجدين في بريطانيا.

وصرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عقب اجتماعه برئيس الوزراء البريطاني بأن الوفد الفرنسي كان واضحا في مطلبه بإلحاق هؤلاء الشبان، ممن لهم ارتباطات عائلية في المملكة المتحدة، بذويهم بصورة سريعة وفعالة.

إقرأ أيضا: رئيس وزراء المجر عن أزمة اللاجئين: لن نستورد الإرهاب إلى بلدنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق