واشنطن بوست: الولايات المتحدة غير متأكدة من قتلها زعيم “جماعة المرابطون”

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
واشنطن بوست: الولايات المتحدة غير متأكدة من قتلها زعيم “جماعة المرابطون”
الإرهابي الجزائر مختار بلمختار

تطرقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إلى موضوعالغارة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في ليبيا، والتي أعلنت بعدها عن مقتل زعيم تنظيم “جماعة المرابطون” المختار بلمختار، حيث أشارت الصحيفة إلى أن واشنطن ليست متأكدة من مقتله في الغارة.

وفي نفس السياق، أشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة ليست على يقين بخصوص مصرع بلمختار، الذي وصفته بـ “المسلح الأسطوري” نظرا إلى تعدد التقارير التي تحدثت عن مقتله في كثير من المرات، في وقت واصل فيه شن الهجمات الإرهابية وعمليات الاختطاف في المنطقة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن قوات أمريكية سرية تمكنت من رصد تحركات زعيم التنظيم الإرهابي الناشط في شمال مالي والموالي لتنظيم القاعدة، في مزرعة خارج مدينة “أجدابيا” الليبية، حيث كان بصدد عقد اجتماع ومقاتلي التنظيم داخل المزرعة.

وقالت الصحيفة أنه ورغم الغارة الجوية الأمريكية التي استهدفت المزرعة وأدت إلى مصرع خمسة مسلحين على الأقل، لا تزال واشنطن غير متأكدة من مصرع زعيم التنظيم، رغم مرور ثانية أشهر على ذلك.

هذا وأوضحت الصحيفة أن الأمر يظهر العراقيل التي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية خلال قيامها بهجمات في مناطق لا تتوفر فيها سوى على وجود عسكري صغير.

إقرأ أيضا: القاعدة تعلن عن مقتل الإرهابي الجزائري مختار بلمختار

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق