أوباما يدخل على خط الحملة الانتخابية الأمريكية وينتقد الجمهوريين

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق17 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أوباما يدخل على خط الحملة الانتخابية الأمريكية وينتقد الجمهوريين
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

دخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما على خط الحملة الانتخابية التي تدور في الولايات المتحدة بين المتنافسين عن الحزبين الكبيرين الديمقراطي والجمهوري.

ووجه الرئيس الديمقراطي انتقادات إلى حملات المرشحين الجمهوريين خصوصا في ما يتعلق بالهجرة والتغير المناخي.

وقال أوباما في تصريحات صحفية يوم أمس الثلاثاء إن المتابعين الأجانب للحملات الانتخابية للمرشحين الجمهوريين يشعرون بالقلق من بعض المواقف المعبر عنها من قبل هؤلاء.

وانتقد أوباما على وجه الخصوص تصريحات رجل الأعمال والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي خلق الجدل بسبب مواقفه العدائية تجاه المسلمين والمهاجرين خصوصا من دول أمريكا اللاتينية.

ووجه أوباما رسائل مشفرة إلى ترامب على وجه الخصوص من خلال قوله إن منصب رئيس الولايات المتحدة منصب “جدي” وأن الأمر لا يتعلق بتقديم برنامج من برامج تلفزيون الواقع أو عمل في مجالات الدعاية والتسويق.

والمعلوم أن ترامب اشتهر أيضا بتقديم برنامج The Apprentice فضلا عن كونه مساهما في عدد من مسابقات الجمال الخاصة بملكات جمال الولايات المتحدة والعالم.

إقرأ أيضا: جورج بوش يعلن دعمه لشقيقه..ويهاجم دونالد ترامب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق