الرئيسية / دولي / دونالد ترامب: الولايات المتحدة دمرت الشرق الأوسط
دونالد ترامب

دونالد ترامب: الولايات المتحدة دمرت الشرق الأوسط

أشار دونالد ترامب، المرشح عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة إلى أن بلاده مسؤولة عن الفوضى التي يعرفها الشرق الأوسط، واصفا غزو العراق بـ “الخطأ الفادح”.

وفي مناظرة أمام منافسه من الحزب الجمهوري جيب بوش أمس السبت، أوضح ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت خطأ فادحا بغزو العراق، مضيفا أن ذلك كلف خزينتها نحو 2 ترليون دولار إلى جانب خسارتها آلاف الأرواح.

وفي نفس السياق، حمل ترامب مسؤولية هذا “الخطأ الفادح” لإدراة الرئيس الأمريكي السابق جورش بوش الذي يصادف أن يكون الأخ الأكبر لمنافسه جيب بوش، حيث قال “يمكننا جميعا ارتكاب الأخطاء، إلا أن هذا الخطأ كان مختلفا، لم يكن يتوجب علينا الذهاب إلى العراق، نحن من دمر الشرق الأوسط”.

وإلى ذلك، وجه المرشح الجمهوري المثير للجدل أصابع الاتهام إلى جورش بوش الإبن مشيرا إلى أنه كذب على الشعب الأمريكي “لقد كذبوا علينا، أخبرونا أن هناك أسلحة دمار شامل بالعراق، ولكن لم تكن هناك أي أسلحة، وكانوا يعرفون ذلك جيدا”.

وفي المقابل، واجه جيب بوش اتهامات ترامب بحدة، حيث أوضح قائلا “لقد ضقت ذرعا من قيام باراك أوباما بتحميل شقيقي مسؤولية كل المشاكل التي واجهها، وبصراحة أنا غير آبه بالإهانات التي يوجهها إلي دونالد ترامب”.

هذا جرت ملاسنات حادة بين كل من دونالد ترامب الذي يتقدم منافسيه في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومنافسه جيب بوش، وأيضا تيد كروز.

إقرأ أيضا:هل يمكن أن يصبح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة المقبل؟