الرئيسية / دولي / أردوغان: لسنا أغبياء وسنغرق أوروبا باللاجئين ما لم تدفع المبلغ المطلوب
إهانة أردوغان

أردوغان: لسنا أغبياء وسنغرق أوروبا باللاجئين ما لم تدفع المبلغ المطلوب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تفتح حدودها في وجه عشرات آلاف النازحين السوريين المكتظين على الحدود السورية-التركية، حيث هدد بإرسالهم إلى دول أخرى في حال لم تفي أوروبا بوعودها.

ووفق ما أشار إليه وسائل الإعلام، ندد أردوغان بالمطالب الدولية بخصوص ضرورة فتح أنقرة حدودها للنازحين من الأراضي السورية، مؤكدا أن بلاده قد تلجأ إلى إرسال هؤلاء نحو دول أخرى في حالة لم ترسل الدول الأوروبية الملبغ الكافي لإيوائهم.

وأوضح الرئيس التركي في كلمة ألقاها أمام مجموعة من رجال الأعمال أن “كلمة أغبياء ليست مكتوبة على جبيننا لا تظنوا أن الطائرات والحافلات متواجدة هنا دون سبب، سنقوم بما يلزم”.

وفي نفس السياق، أكد أردوغان أنه سبق وهدد الاتحاد الأوروبي بإغراق دول هذا الأخير باللاجئين في حال لم تتسلم أنقرة المبلغ الكافي الذي وعدت أنقرة به من أجل إيواء اللاجئين السوريين، موضحا بالقول ” أنا فخور بأنني قلت ذلك، لقد دافعنا عن حقوق تركيا واللاجئين كما وقلنا للمسؤولين الأوروبيين نحن آسفون سنفتح الأبواب وسنقول وداعًا للمهاجرين”.

وكانت الحدود التركية قد تحولت خلال الأيام القليلة الماضية، إلى قبلة للنازحين السوريين الفارين من هول الغارات الجوية التي تشنها قوات النظام بالتعاون مع سلاح الجو الروسي، والتي أودت بحياة المئات.