الرئيسية / دولي / سوريا..نزوح جماعي باتجاه الحدود التركية هربا من القصف الروسي
سوريا

سوريا..نزوح جماعي باتجاه الحدود التركية هربا من القصف الروسي

أدت الضربات الجوية التي يشنها سلاح الجو الروسي في سوريا، إلى موجة نزوح جماعي لآلاف المدنيين صوب الحدود التركية، في الوقت الذي يواجه أزيد من مليون شخص خطر الموت جوعا في البلدات المحاصرة أو بسبب القصف المكثف.

ووفق ما أفاد به موقع “الجزيرة نت” الإخباري، قرر آلاف السوريين الهروب من عدة مناطق بالبلاد خوفا من الغارات المكثفة التي تشنها القوات الروسية، حيث توجهوا نحو الحدود التركية المغلقة، فيما أشارت بعض الأنباء عن وصول عدد النازحين المتكدسين على الحدود إلى أزيد من 5 آلاف سوري.

وفي نفس السياق، شهدت الحدود التركية، خاصة على مستوى “باب السلامة” الحدودي إقبال العائلات السورية منذ صباح اليوم الخميس هربا من الغارات الروسية وضربات نظام الأسد، الذي بات يتجه نحو بلدات أخرى شمال حلب.

هذا وأشار مراسل “جزيرة نت” إلى أن النازحين يعانون من ظروف إنسانية جد مأساوية، حيث لجأ البعض منهم إلى محاولة عبور الحدود السورية-التركية بالقوة، ما دفع الجيش التركي إلى استعمال الرصاص.

هذا، ولقي المئات من المدنيين مصرعهم في سوريا جراء القصف المكثف للقوات الروسية، في الوقت الذي يعاني فيه الآلاف من المواطنين خطر الموت جوعا نتيجة للحصار الذي يفرضه نظام الأسد على عدد من البلدات على رأسها “مضايا“.

إقرأ أيضا:كيري: تجويع السوريين هو الأسوء منذ الحرب العالمية الثانية