الرئيسية / دولي / هل تطرق ألمانيا باب الإستدانة لسد نفقات اللاجئين؟
اللاجئين

هل تطرق ألمانيا باب الإستدانة لسد نفقات اللاجئين؟

أظهرت دراسة جديدة أن السلطات الألمانية ستكون مجبرة على تخطي حاجز 38 ميار دولار من أجل سد تكلفة استقبال اللاجئين خلال السنة المقبلة.

ووفق ما أفادت به صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أوضحت الدراسة الصادرة عن المعهد الاقتصادي الألماني في مدينة كولونيا، أن استقبال اللاجئين القادمين من بؤر الصراع، سيكلف الحكومة الألمانية أكثر من 38 مليار دولار من أجل سد حاجيات السكن والطعام والتعليم الخاصة بهؤلاء خلال سنة 2017.

وفي نفس السياق، تحاول الحكومة الألمانية بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، دراسة المقترحات والحلول العملية من أجل تجاوز الأزمة التي تواجه البلاد بفعل تزايد تدفقات اللاجئين، الذين قدر عددهم بأكثر من نصف مليون شخص دخلوا ألمانيا خلال السنة المنصرمة.

وحسب مصادر ألمانية، تناقش الحكومة احتمال فرض ضرائب جديدة بالبلاد، رغم أن الأخيرة تشهد أعلى معدلات فرض الضرائب على المستوى العالمي.

هذا وفي ظل تزايد أعداد طالبي اللجوء على ألمانيا، قد تتجه الأخيرة إلى الاستدانة خلال السنة الجارية وذلك من أجل تغطية النفقات، في الوقت الذي تواجه حكومة ميركل المزيد من الضغوط واهتزاز صورتها لدى المواطنين الألمان في الفترة الأخيرة، خاصة وحوادث التحرش الجنسي التي شهدتها مدينة كولونيا خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

إقرأ أيضا:ألمانيا واللاجئين بأوروبا..مساعدات في الواجهة وما خفي أعظم