الرئيسية / دولي / “الكتيبة القوقازية” الموالية لـداعش تخطط لاستهداف روسيا وأوروبا
داعش

“الكتيبة القوقازية” الموالية لـداعش تخطط لاستهداف روسيا وأوروبا

أشارت السلطات الروسية أن زعيم ما يعرف بـ “الكتيبة القوقازية” منضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أن الكتيبة مكلفة بالتخطيط لهجمات إرهابية في كل من روسيا وأوروبا.

وحسب تصريحاته اليوم الجمعة، أكد نائب رئيس لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية في روسيا، يفغيني إيليين أن المخابرات الروسية على اطلاع بوجود كتيبة داخل “تنظيم الدولة” المتطرف، والتي تعنى بالإعداد والتخطيط لشن عمليات إرهابية في كل من روسيا وأوروبا.

واسترسل إيليين قائلا ” إن ما يعرف بالكتيبة القوقازية، تضم عدة عناصر من منطقة شمال القوقاز، حيث يقودها شخص يدعى أحمد تشيتايف الملقب بـ “ذو اليد الواحدة”.

وإلى ذلك، أكدت اللجنة الروسية أن عددا من الضباط العراقيين السابقين قاموا بالالتحاق بتنظيم الدولة، حيث يشاركون في التخطيط لشن هجمات جديدة في بعض الدول الأوروبية وروسيا، مشيرة إلى أن الاستخبارات الروسية تمكنت من إحباط عدة عمليات إرهابية كانت ستنفذها مجموعات متطرفة تسللت إلى داخل الأراضي الروسية قادمة من سوريا.

هذا وأوضحت لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية أن المخابرات الروسية نجحت مؤخرا في إحباط مخطط إرهابي أعدته خلية إرهابية مكونة من 10 عناصر، والذي كانت ستنفذه بذريعة رحلات تجارية بين روسيا وتركيا ونقل سيارات للبيع من بولندا إلى روسيا، إلى جانب حيلولة عناصر المخابرات دون توجه ما يناهز 100 روسي إلى كل من العراق وسوريا من أجل الالتحاق بصفوف تنظيم “داعش”.

إقرأ أيضا:داعش مهددا روسيا “قريبا جدا.. ستسيل الدماء أنهارا”