الرئيسية / دولي / “داعش” تختطف القنصل التركي في الموصل
a6fe0e439a9ff4e304e0b6ff30992141

“داعش” تختطف القنصل التركي في الموصل

حدث تطور جديد في اللساحة الأمنية في العراق، فقد أعلن مصدر عراقي رفيع المستوى، أن مقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” اختطفوا القنصل التركي في مدينة الموصل الشمالية التي يسيطرون عليها، مع 24 من مساعديه وأفراد حمايته. وأضاف المصدر الأمني وهو ضابط في الشرطة برتبة عقيد أن القنصلية التركية في الموصل (350 كلم شمال بغداد) “في أيدي داعش”.
إلى ذلك، أقدم مقاتلون ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”  المتطرف، اليوم  الأربعاء، على إعدام 15 عنصراً من القوات العراقية في مناطق يسيطرون عليها في محافظة كركوك، وفقا لمصدر أمني ومسؤولين محليين، حسب وكالات الأنباء .
وأوضح المصدر الأمني أن هؤلاء المقاتلين أعدموا بالرصاص 10 أفراد من الشرطة والجيش في ناحيتي الرياض والرشاد غرب وجنوب مدينة كركوك (240 كلم غرب بغداد)، و3 جنود وعنصرين من قوات الصحوة في منطقة الطالقية غرب كركوك أيضاً.
وأكد المسؤول الإداري لناحيتي الرشاد والرياض أحمد حسين عبد الله إعدام أفراد القوات العشرة، فيما أكد قيصر حسين جاسم الجبوري عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة إعدام الجنود الثلاثة وعنصري قوات الصحوة.
وذكر المصدر أن “عناصر مسلحة ترتدي الزي الأفغاني قاموا بنصب “سيطرات” في ناحية الرياض غربي كركوك وبالقرب من مدخل ناحية الرشاد جنوب كركوك قرب جبال حمرين”.
يذكر أن مقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، أقوى التنظيمات الجهادية في العراق وسوريا، تمكنوا مساء الثلاثاء من السيطرة على قضاء الحويجة وخمس نواح في محافظة كركوك.