بعد تفجير اسطنبول..تركيا تعتقد عناصر روسية على صلة بـ”تنظيم الدولة”

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي13 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد تفجير اسطنبول..تركيا تعتقد عناصر روسية على صلة بـ”تنظيم الدولة”

على خلفية التفجير الانتحاري الذي استهدف مدينة “اسطنبول” أمس الثلاثاء، اعتقلت السلطات التركية ثلاثة عناصر يشتبه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية.

ووفق ما أفادت به وكالة “دوغان” للأنباء، ألقت الشرطة التركية في مدينة “أنطاليا” الساحلية القبض على ثلاثة اشخاص من جنسية روسية، على خلفية التفجير الانتحاري الذي استهدف ساحة “السلطان أحمد” وسط “اسطنبول” والذي أودى بحياة 10 سياح أجانب، فيما أصيب 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وفي ذات الإطار، تمكنت عناصر الشرطة من مصادرة عدد من الوثائق والأقراص المدمجة خلال تفتيش مكان إقامة المشتبه بهم الثلاثة.

ومن جهتها، أكدت القنصلية الروسية في “أنطاليا” خبر اعتقال العناصر الثلاثة، مشيرة إلى أن لهم علاقة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي سياق ذات صلة، أفادت وكالة الأنباء الألمانية “دي بي أ” أن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير قام بزيارة إلى “اسطنبول” من أجل الاطلاع على آخر مستجدات التحقيق في التفجير الإرهابي، والذي كان من بين ضحاياه 8 سياح ألمان.

هذا وأعلن وزير الداخلية التركي افكان آلا، اليوم الأربعاء أن سلطات بلاده اعتقلت شخصا يشتبه في علاقته بالتفجير الانتحاري الذي هز ساحة “السلطان أحمد”، مضيفا أن الأخير لم يكشف عن هويته بعد.

إقرأ أيضا:الاستخبارات الأمريكية تحذر أنقرة من مخطط إرهابي يستهدف السياح الروس بتركيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق