غارة أمريكية تستهدف مبنى يضم ملايين “داعش” بالموصل

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غارة أمريكية تستهدف مبنى يضم ملايين “داعش” بالموصل

قال مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن القوات الأمريكية نجحت في استهداف مبنى تابع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصلالعراقية، والذي يحتوي على كميات كبيرة من الأموال.

وحسب ما أفاد به موقع “سي ن ن” الإخباري، كشف مصدران من “البنتاغون” عن قصف سلاح الجو الأمريكي في العراق، لأحد المباني التابعة لتنظيم الدولة، والذي حسبهما، كان يضم كميات جد ضخمة من الأموال المخصصة لتمويل التنظيم في كل من العراق وسوريا.

وأضاف المصدران أن الغارة الجوية نفذت باستخدام قنبلتين تزن الواحدة منها نحو 908 كيلوغرامات، ما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل.

ولم يشر المصدران إلى الطريقة التي تم من خلالها الكشف عن طبيعة المبنى، الذي على ما يبدو كان مخصصا لتخزين أموال التنظيم، أو عن عملة هذه الأخيرة أو مقدارها.

هذا وأشارت الولايات المتحدة الأمريكية إلى حساسية الغارة التي استهدفت هذا المبنى، وذلك بسبب أعداد المدنيين الذين يقطنون بالقرب منه، حيث قامت طائرات بدون طيار بمراقبة المبنى على مدى أيام، قبل أن تستهدف الغارة فجر يوم أمس الأحد.

إقرأ أيضا:هل تستطيع واشنطن هزم “داعش”؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق