الرئيسية / دولي / القاعدة يصف إعدام جهادييه بـ”الخطوة الحمقاء” ويتوعد السعودية بالثأر
السعودية

القاعدة يصف إعدام جهادييه بـ”الخطوة الحمقاء” ويتوعد السعودية بالثأر

 على خلفية تنفيذ السلطات السعودية لحكم الإعدام في حق العشرات من الجهاديين الموالين لتنظيم “القاعدة”، توعد هذا الأخير بالثأر لإعدام جهادييه، واصفا ما أقدمت عليه الرياض بـ “الخطوة الحمقاء”.

وفي بيان مشترك لفرعيه في شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي أمس الأحد، أكد تنظيم “القاعدة” عزمه الرد على إقدام السلطات السعودية على إعدام نحو 40 من جهاديه خلال مطلع شهر يناير الجاري.

وفي تسجيل صوتي نسب له، وصف إبراهيم حسن العسيري أحد أبرز قادة تنظيم “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية الجهاديين الذين أعدمت السعودية بـ “الأبطال الشهداء”.

وإلى ذلك، عبر التنظيم الإرهابي عن انتقاده الشديد للعملية، التي وصفها بـ “الخطوة الحمقاء” والجريمة التي نفذتها السعودية في حق من أسماهم ” ثلة من العلماء وطلبة العلم، والمجاهدين”

هذا وتداولت عدة مواقع ومنتديات إلكترونية جهادية البيان الذي حمل توقيع “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” و”قاعدة الجهاد في بلاد المغرب الإسلامي”، في إشارة إلى فرعي التنظيم الإرهابي.

وجاء بيان “القاعدة” على خلفية تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام في حق 47 متهما بالإرهاب، كان من بينهم 4 شيعة على رأسهم رجل الدين نمر النمر، إضافة إلى 40 من جهاديي تنظيم “القاعدة” بداية شهر يناير الجاري.

إقرأ أيضا:الرجل الثاني في القاعدة بالمغرب الإسلامي على لائحة “أخطر الإرهابيين”