هولاند: مقتل أكثر من 30 فرنسيا في سوريا

بوشعيب الضبار
دولي
بوشعيب الضبار4 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هولاند: مقتل أكثر من 30 فرنسيا في سوريا
b107dd3decbe32896bc16f8462448622 - مشاهد 24

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس  الأربعاء، في ختام اليوم الأول من قمة مجموعة السبع، إن “أكثر من ثلاثين مواطنا فرنسيا” غادروا للقتال في سوريا قتلوا هناك.
وبشأن مواجهة ظاهرة المقاتلين الأجانب في سوريا، قال هولاند “علينا أن نتعاون بشكل أكبر”وخصوصا على صعيد “الاستخبارات”، مشيرا إلى “خطوات تم اتخاذها وسيتم اتخاذها”، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وتابع :”قررنا التعاون من أجل منع ومعاقبة هذا النوع من التحرك الذي يمكن أن يؤثر على أمننا” لافتا إلى المجزرة التي وقعت في 24 مايو/أيار في المتحف اليهودي في بروكسل والتي اعتقل على إثرها فرنسي جهادي كان تلقى تدريبات في سوريا.
وحسب أرقام نشرتها السلطات الفرنسية نهاية أبريل/نيسان، فإن حوالى 300 شاب فرنسي توجهوا إلى سوريا، وشاركوا في معارك، وإن مئة سافروا عبر مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية، وإن مئة آخرين عادوا من سوريا، وهم تحت مراقبة جهاز مكافحة الإرهاب.
وفي بيان صدر مساء أمس  الأربعاء، أشار قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إلى أنهم “قرروا تكثيف الجهود من أجل الرد على التهديد الذي يشكله المقاتلون الأجانب الذين يتوجهون إلى سوريا”.
وقال الرئيس الفرنسي “هناك إدراك لما يجب القيام به منذ أكثر من عام ونصف” والتهديد الذي يمكن أن تمثله العودة إلى أوروبا “لأشخاص عندهم عقيدة وتدربوا في مناطق الحرب هذه”.
وحسب مصدر دبلوماسي بريطاني، فإن المحادثات ستتيح “مراجعة الوسائل والخبرات” لدى الدول ودرس ما يمكن القيام به في مجال “التعاون مع الدول” المتاخمة لسوريا ومراقبة “تمويل الإرهاب”.
وسوف يخصص اجتماع عمل  اليوم الخميس لهذا الملف بين وزراء داخلية سبع دول في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ وهي فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وهولاندا والدنمارك.
وحسب المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف، فإن “أكثر من ألفي أوروبي ذهبوا أو يريدون الذهاب للقتال في سوريا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق