الخارجية القطرية ستحب سفيرها في طهران تضامنا مع الرياض

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي6 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخارجية القطرية ستحب سفيرها في طهران تضامنا مع الرياض

على غرار عدد من الدول الخليجية، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء عن استدعاء سفيرها في العاصمة طهران، تضمانا مع السعودية في أزمتها مع إيران.

وحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية، فقد قامت الأخيرة بتسليم السفارة الإيرانية في الدوحة مذكرة احتجاج على الاعتداء الذي تعرضت لها السفارة السعودية في طهران من طرف مجموعة من المحتجين على تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام في حق رجل الدين الشيعي نمر النمر.

وأشارت الوزارة في المذكرة أن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران يعد “انتهاكا للمواثيق والأعراف الدولية التي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها”.

وفي ذات السياق، أعلنت جيبوتي قطع جميع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران، على خلفية الأزمة التي تعرفها العلاقات السعودية الإيرانية بعد إعدام نمر النمر.

وانضمت قطر وجيبوتي إلى قائمة الدول التي قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع طهران، وكان على رأسها البحرين والسودان، في وقت خفضت الإمارات من تمثيلها الديبلوماسي في العاصمة الإيرانية بينما استدعت الكويت سفيرها في إيران، وذلك في خطوة تضامنية مع الرياض.

إقرأ أيضا:إيران تصعد من لجتها ضد السعودية بعد إعدام الشيخ النمر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق