الرئيسية / دولي / منظمة حقوقية مصرية:60 حالة تحرش شهر ماي
9ec5c735a0af39002967c899ceca4153

منظمة حقوقية مصرية:60 حالة تحرش شهر ماي

 

كشف التقرير الشهري الذي يصدره مركز الوعي العربي للحقوق والقانون، أن المرأة المصرية والأطفال قد تعرضن إلي أكثر من 60 جريمة خلال ماي الماضي والتي تمثل جريمتا الإغتصاب والتحرش وهتك العرض والمعاكسة، حيث كان الإغتصاب الأخطر والأكثر انتشاراً في حالات العنف ضد المرأة والطفل .

وأشار التقرير إلي أن الاطفال هن الأكثر تعرضا لجرائم التحرش والإغتصاب ، ليبلغ إجمالي جرائم الإغتصاب إلي 25 حالة ، بينما تراوحت حالات الإعتداء الجنسي إلي 7 حالات، والتتبع والملاحقة والمعاكسة الكلامية إلي 19 حالة، وكانت الملامسات غير اللائقة للجسد تتعدي الـ 15 حاله .

وأوضح تقرير المركز، أن معظم هذه الجرائم جاءت نتيجة تناول الجاني المواد المخدرة ، ومشاهدة الافلام الاباحية ، والكبت الجنسي ، والإنفلات الأمني ، مضيفاً أن مثل هذه الجرائم صارت تنتشر بصورة مرعبة في الشارع المصري ، وأن هناك العديد من الثغرات في قانون العقوبات ، يؤدي إلي إفلات الجاني من العقوبة ، أو الحصول علي حكم مخفف في حالة ارتكابة جريمة عنف ضد المراة والطفل بدءاً من التحرش اللفظي والملاحقة وصولاً للإغتصاب .

وأشار مركز الوعي العربي للحقوق والقانون ، إلي أن مناخ الإفلات من العقاب يساهم في تكرار الجرائم وفي تقبل المجتمع للعنف ضد المرأة والطفل.