الرئيسية / دولي / بلجيكا تلغي عروض احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات إرهابية
بلجيكا

بلجيكا تلغي عروض احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات إرهابية

أعلنت السلطات البلجيكية إلغاء عروض الألعاب النارية المقررة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة في العاصمة بروكسل، وذلك على خلفية وجود تهديدات بهجوم إرهابي.

وحسب تصريحات عمدة العاصمة، إيفان مايور، اتخذت السلطات البلجيكية، اليوم الأربعاء قرارا بإلغاء الألعاب النارية المقرر إطلاقها تزامنا مع احتفالات رأس السنة، مشيرا إلى أن القرار جاء نتيجة لمشاورات مع مسؤولين بالحكومة.

ووفق تصريحاته لشبكة ” آر تي بي إف” التلفزيونية، أكد مايور أن “سلطات العاصمة أجبرت على اتخاذ القرار نتيجة لحجم المخاطر التي تتهدد بروكسل، سبق وأشار إليها مركز الأزمة”.

وفي نفس السياق، أضاف مايور أن المئات من الأشخاص خرجوا للشوارع من أجل الاحتفال برأس السنة خلال شهر ديسمبر المنصرم، موضحا أنه “وفي مثل هذه الظروف، لا يمكن للسلطات تفتيش كل شخص على حدة”.

وتعد العاصمة البلجيكية موطن أربعة من المسؤولين عن الهجمات الدامية التي عصفت بالعاصمة باريس خلال شهر نوفمبر المنصرم، والتي أودت بحياة 130 شخصا.

هذا وألقت السلطات البلجيكية خلال الأسبوع الجاري، شخصين كانا يخططان لتنفيذ هجوم إرهابي يستهدف عناصر الأمن والجيش، إلى جانب أماكن شهيرة في بروكسل تزامنا واحتفالات رأس السنة الجديدة.

إقرأ ايضا:هل يقف دواعش بلجيكا وراء هجمات باريس؟