الرئيسية / دولي / بوتين يدخل تعديلات على العقوبات الاقتصادية المفروضة على أنقرة
بوتين

بوتين يدخل تعديلات على العقوبات الاقتصادية المفروضة على أنقرة

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إدخال تعديلات جديدة على العقوبات الاقتصادية المفروضة على تركيا، على خلفية حادث إسقاط هذه الأخيرة للطائرة الحربية الروسية على الحدود مع سوريا.

وحسب ما أفاد به موقع “روسيا اليوم” وقع بوتين اليوم الاثنين، مرسوما يجيز من خلاله إدخال تعديلات على التدابير الاقتصادية المتخذة في حق أنقرة، والتي فرضت حظرا على الصادرات الغذائية والزراعية التركية.

وحسب المرسوم الرئاسي، ستشمل الإجراءات الاقتصادية المفروضة على تركيا، المشاريع المنجزة في روسيا والتابعة لشركات المواطنين الأتراك، أو تلك الخاضعة للقانون التركي، وذلك تبعا لقائمة ستحددها الحكومة الروسية.

هذا وتأتي هذه التعديلات الجديدة، على خلفية العقوبات الاقتصادية التي فرضتها السلطات الروسية على أنقرة، والمتعلقة بالحظر المفروض على المنتجات الزراعية والغذائية التركية، إضافة إلى وقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

وإلى هذه العقوبات، فرضت موسكو تأشيرات الدخول إلى أراضيها في وجه المواطنين الأتراك، إضافة إلى منع استخدام اليد العاملة التركية في روسيا، حيث أنه من المرتقب أن تدخل مجمل هذه الإجراءات حيز التنفيذ بداية السنة القادمة.

هذا وعرفت العلاقات الثنائية بين البلدين توترا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بعد إسقاط القوات التركية للطائرة الحربية الروسية في 24 من شهر نوفمبر المنصرم، الأمر الذي اعتبره الرئيس الروسي “طعنة في الظهر”.

إقرأ أيضا:أردوغان: لن ننهار بمجرد امتناع روسيا عن شراء صادراتنا