روسيا: توجد قرابة 12 ألف ناقلة نفط على الحدود العراقية-التركية

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي25 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا: توجد قرابة 12 ألف ناقلة نفط على الحدود العراقية-التركية

جددت السلطات الروسية تأكيدها على أنتنظيم الدولة الإسلامية يواصل نقل النفط من الأراضي التي يسيطر عليها في العراق نحو تركيا، وذلك عبر طرق جديدة تجنبا للقصف الروسي.

وأشارت موسكو إلى أن طائراتها قامت بـ 5240 طلعة جوية بينها 145 طلعة خصصت للمسافات بعيدة، وذلك منذ بداية التدخل العسكري الروسي في سوريا أواخر شهر سبتمبر المنصرم، حيث لاحظت مؤخرا أن “داعش” بات بعتمد طرقا وممرات جديدة لنقل النفط، ما أكدته رئاسة الأركان الروسية.

وفي تصريحات له، أكد الجنرال سيرغي روتسكوي أن “عناصر تنظيم الدولة يحاولون الإفلات من الغارات الروسية من خلال تغيير التدابير اللوجستية واستخدام طرقات جديدة لتهريب النفط الخام”، مضيفا أن الشاحنات المستعملة لنقل هذا الأخير تمر عبر ممرات جديدة في محافظة “دير الزور” الواقعة شرق سوريا، ثم عبر “زاخو” و”الموصل” في العراق قبل الوصول إلى تركيا.

وأوضح الجنرال أنه و “أثناء التقاط صور لمنطقة زاخو” عبر الأقمار الاصطناعية، اتضح أن هناك 11775 شاحنة صهريج على كل جانب من الحدود العراقية-التركية”.

هذا وسبق لروسيا أن أشارت بأصابع الاتهام إلى تركيابالتعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية في تهريب النفط من الأراضي العراقية، خاصة وأن الأخير يعتمد عائدات النفط لتمويل عناصره.

وفي المقابل، اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن كمية النفط التي ينقلها تنظيم “داعش” إلى تركيا “غير مهمة” اقتصاديا، ما دفع روسيا إلى اتهام الأخيرة بـ “التستر على أنقرة”.

إقرأ ايضا:روسيا: تركيا تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين وتوزعه في أوروبا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق