إحباط مخطط لهجوم إرهابي يستهدف قوى الأمن في فرنسا

آمال الزاكي
2015-12-22T20:49:45+00:00
دولي
آمال الزاكي22 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إحباط مخطط لهجوم إرهابي يستهدف قوى الأمن في فرنسا

أكد وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف أن سلطات بلاده تمكنت من إحباط هجوم كان سيستهدف قوى الأمن في منطقة “أوريان” وسط فرنسا.

وحسب تصريحاته، أشار كازوف إلى أن “المديرية العامة للأمن الداخلي نجحت في احباط محاولة اعتداء كانت ستستهدف ممثلين للقوى العامة في “منطقة أورليان” الأسبوع الماضي”

وفي نفس السياق، أضاف وزير الداخلية أن السلطات الفرنسية قامت باعتقال شخصين في 19 من شهر ديسمبر الجاري، حيث تم توجيه التهم لهما في هذه القضية.

وأكد كازنوف أن المتهمين فرنسيي الجنسية ويبلغان من العمر 20 سنة و24 سنة، مضيفا أن أحدهما سبق وتورط  في قضايا جنح.

وأوضح الوزير أن “المتهمين كانا على علاقة بفرنسي جهادي موجود في سوريا” مضيفا أن الأخير ” مشتبه به في التخطيط لهجمات وفق اعتراف أحد المتهمين، والتي كانت ستستهدف عسكريين أو رجال درك أو شرطة أو ممثلين للدولة”.

وحسب تصريحاته، أشار الوزير الفرنسي أن اعتقال المتهمين جاء نتيجة لـ “عمل دقيق نفذته أجهزة الاستخبارات الفرنسية التي تمكنت من إحباط 10 هجمات تستهدف فرنسا منذ 2013”.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس قبل أكثر من شهر، سلسلة هجمات إرهابية استهدفت سبعة مراكز حيوية بها، كان أبرزها مسرح “باتاكلان”، والتي خلفت مقتل 137 شخصا، فيما جرح مئات آخرين.

إقرأ ايضا:داعش” تتبنى هجمات باريس الإرهابية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق