300 مليون يورو.. تعويض ضحايا هجمات باريس الإرهابية

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي21 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
300 مليون يورو.. تعويض ضحايا هجمات باريس الإرهابية
هجمات باريس شكلت نجاحا لتنظيم "داعش"

بلغت قيمة التعويضات التي حصل عليها ضحايا الهجمات الدامية التي عرفتها العاصمة الفرنسية في 13 من شهر نوفمبر المنصرم، 300 مليون يورو.

ووفق ما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط، خص صندوق الضمان الاجتماعي الفرنسي المبلغ من أجل تعويض ضحايا هجمات باريس الإرهابية وأسرهم، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يصل عدد المسفيدين من هذا المبلغ إلى 2000 شخص.

وأضافت الوكالة أن صندوق الضمان الاجتماعي الفرنسي سبق ومنح ما قدره 6.7 مليون يورو لأسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم في هجمات باريس، والبالغ عددهم 137 شخصا، إضافة إلى 771 ألف يورو كمصاريف عن تنقلهم وإقامتهم عند أقاربهم.

وحسب تصريحات وزيرة العدل الفرنسية، كريستيان توبيرا، من المرتقب أن تصل ميزانية التعويضات إلى 300 مليون يورو، بحيث سيمكن هذا المبلغ الضحايا وأسرهم من الاستفادة من الصندوق لمدة عشر سنوات، والذي سيتم تمويله انطلاقا من مساهمة الضحايا في عقود التأمين والضمان الاجتماعي.

هذا وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، خلال شهر نوفمبر المنصرم، سلسلة هجمات إرهابية استهدفت سبع مراكز حيوية بالمدينة، كان أبرزهامسرح “باتاكلان” الشهير، حيث أودت بحياة 137 قتيلا.

إقرأ أيضا:منتصف الليل في باريس: من الرومانسية الى الدماء والأشلاء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق