هاكرز إيرانيون يتجسسون على الولايات المتحدة

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي28 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هاكرز إيرانيون يتجسسون على الولايات المتحدة
2e352c93778ddf90b13f80b126c42d04 - مشاهد 24

أفادت صحيفة “واشنطن بوست”أن عددا من الهاكرز الإيرنيين شنوا حملة للتجسس على مئات المسؤولين الأمريكيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك منذ 3 سنوات تقريبا.
وأضافت الصحيفة عن تقرير لشركة iSight Partners “” الرائدة في مجال أمن الإنترنت، أن الهاكرز قاموا بإنشاء مواقع مزيفة، حيث وضعوا بها برامج تجسس تخترق حواسيب زوار هذه الصفحات.
و أشار التقرير أن الهاكرزالإيرانيين قام باستهداف أشخاص في مناصب حساسة في الجيش الأمريكي ومسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية يعملون في قسم عدم الانتشار النووي، علاوة على موظفين من شركات أمريكية واسرائيلية تعمل لحساب البنتاغون.
وأضاف تقرير شركة iSight Partners “” أن الحسابات أنشأت في موقعي فايس بوك و تويتر، وكانت تحمل أسماء أشخاص يعملون في الموقع الإخباري “NewsOnAir.org” و الذي ينقل آخرالأخبارالعالمية عن وكالتي “أ.ب.” و”رويترز” ومن شبكة “بي بي سي”.
هذا وقامت شركة”iSight Partners” بإعلام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عن الهاكرز الإيرانيين، كما أكد موقع “فايس بوك” عن إلغائه لجميع الحسابات المزيفة المرتبطة بموقع NewsOnAir.org “”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق