داوود أوغلو : أسلوب الرئيس الروسي لا يليق برجل دولة

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
داوود أوغلو : أسلوب الرئيس الروسي لا يليق برجل دولة
رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

على خلفية التوتر الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة، أشار رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أغلو، أن بلاده على استعداد لإجراء لقاءات مع الجانب الروسي، إلا انها لن تسمح بأن يملى عليها أي شيء.
وفي تصريحاته اليوم السبت، علق أغلو على الاتهامات التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يومين إلى تركيا، مشيرا إلى أن “هذا الأسلوب لا يليق برجل دولة”.
وفي نفس الإطار، أوضح أوغلو بالقول ” أعلنت أنقرة مرارًا تطبيق قواعد الاشتباك، عندما يتعلق الأمر بأمن حدودها، لذا لا يحق لأي جهة أن تطالبنا بتقديم تنازلات بهذا الصدد”.
وأكد رئيس الوزراء التركي أن تركيا لن تتراجع عن سياسة الدفاع عن أمن حدودها مستقبلا، مضيفا ” روسيا تفرض عقوبات اقتصادية ضدنا، ونستغرب ذلك، حيث أن هذه العقوبات لا تتوافق مع مفاهيم دولة كبيرة”.
وفي إطار مواز، علق أغلو على الأزمة التركية العراقية، بالإشارة إلى أن تركيا ستستمر في حماية الوحدة العراقية، وسلامة أراضيها، ولن تتراجع عن موقفها بخصوص الدفاع عن وحدة دول الجوار وتطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، حتى لو تخلى الجميع عن ذلك.

إقرأ أيضا: الأزمة الروسية التركية تتصاعد..وأردوغان يرفع سقف التحدي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق