الرئيسية / دولي / بوتين وهولوند في محادثات حول الأزمة الأوكرانية
cf548b0afb8e1b603db2b6feb7beb5a7

بوتين وهولوند في محادثات حول الأزمة الأوكرانية

قررالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولوند، حول الأزمة الأوكرانية في الخامس من الشهر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في أول اجتماع سيعقده الرئيس الروسي بعد ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية للأراضي الروسية.
وأفاد الكرملين، أن المحادثات الروسية-الفرنسية ستجرى في القصر الرئاسي الفرنسي “الاليزيه” بالعاصمة باريس، عشية احياء الذكرى السنوية للنصر في الحرب العالمية الثانية في مدينة دوفيل الفرنسية.
وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أنه من المتوقع حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وأيضا المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، لاحتفالات مدينة دوفيل الفرنسية، إلا أن مستشار السياسة الخارجية بالكرملين، يوري أوشاكوف، لم يصرح عن قائمة الزعماء الأخرين الذين سيحضرون محادثات باريس.
وأضاف أوشاكوف، أن الإجتماع الذي سيعقد بباريس مساء الخامس من يونيو سيتضم محادثات حول مجموعة من القضايا الدولية الأساسية والقضايا الثنائية بما فيها الأزمة الأوكرانية.”
هذا و تعد زيارة فلاديمير بوتين الأولى من نوعها والتي يلتقي فيها رئيسا لدولة أجنبية، و ذلك منذ ضم بلاده لشبه جزيرة القرم الأوكرانية، التي ولدت استياء العديد من دول العالم، بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية.