الرئيسية / دولي / الأراضي المحتلة..سقوط 125 شهيدا منذ مطلع أكتوبر المنصرم
الأراضي المحتلة

الأراضي المحتلة..سقوط 125 شهيدا منذ مطلع أكتوبر المنصرم

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء أن 125 فلسطينيا لقوا حتفهم في المواجهات التي تعرفها الأراضي المحتلة منذ مطلع شهر أكتوبر المنصرم، مع القوات الإسرائيلية.

ووفق إحصائيات الوزارة الوصية، قتل 125 فلسطينيا، من بينهم 25 طفلا و6 نساء، إثر المواجهات التي تعرفها الأراضي المحتلة، فيما ارتفعت أعداد الجرحى، لتتجاوز 14 ألفا.

وحسب بيان الوزارة، قتل 105 شهيدا على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية، فيما قتل 19 آخرين بقطاع غزة، وشهيد بالنقب، مضيفة بالقول ” قتلت قوات الاحتلال 25 طفلاً وطفلة، وأصابت 562 آخرين، بينهم 333 بالرصاص الحي و149 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب 53 بالرضوض والكسور نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين”.

وفي نفس الإطار، أكدت الوزارة أن 14 ألفا أصيبوا بجروح في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحة أن 1600 فلسطيني جرحوا بسبب الرصاص الحي، فيما أصيب 1040 بالرصاص المطاطي حيث تلقوا العلاجات اللازمة في المستشفيات الفلسطينية.

وأشارت وزارة الصحة أن فرق الهلال الأحمر الفلسطيني أسعفت ميدانيا ألفي فلسطيني ممن تعرضوا لإصابات نتيجة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و9650 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وإلى ذلك، تعرض 350 فلسطيني للتعذيب والضرب المبرح من طرف قوات الاحتلال والمستوطنين، حيث أن معظمهم أصيب بكسور ورضوض مختلفة.

هذا وتشهد الأراضي المحتلة، مواجهات بين الشباب الفلسطيني والقوات الإسرائيلية بسبب تزايد الانتهاكات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى، حيث ترافقت هذه الهجمات وموجة عمليات الطعن والدهس التي ينفذها الفلسطينيون، والتي أدت إلى مقتل 23 إسرائيليا وإصابة العشرات.

إقرأ أيضا:“نتنياهو” و”جوقة” التحريض