قوات التحالف تنجح في تصفية 3 من كبار قادة تنظيم الدولة

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي11 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قوات التحالف تنجح في تصفية 3 من كبار قادة تنظيم الدولة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عن تمكنها من تصفية ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، خلال الضربات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الدولي منذ فترة.

وحسب تصريحات الناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي، ستيف وارين نجحت قوات التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” من قتل كل من المسؤول المالي والمدعو أبو صلاح، إلى جانب اثنين من قيادات التنظيم، بواسطة غارة استهدفت مواقع “داعش” خلال شهر نوفمبر المنصرم.

وأضاف وارين أن الملقب أبو صلاح، يعد من أبرز قادة “داعش”، موضحا بالقول “لقد كان من المسؤولين الماليين الأكثر أهمية والأكثر خبرة داخل التنظيم” مؤكدا أن قتله يعد مكسبا بالنسبة لقوات التحالف،واستنزافا للخبرة في تنسيق عمليات التمويل التي يقوم بها تنظيم الدولة”

وإلى ذلك، تمكنت قوات التحالف أواخر شهر نوفمبر المنصرم من قتل مسؤول آخر داخل التنظيم، والذي كان يشرف على عمليات “ابتزاز المال” من المدنيين، إلى جانب المسؤول عن تنسيق نقل المعلومات والأشخاص والأسلحة.

هذا وعملت الولايات المتحدة الأمريكية على نشر عناصر من قواتها الخاصة في العراق، وذلك من أجل جمع المعلومات الاستخباراتية حول تنظيم الدولة.

إقرأ ايضا:هل أرسلت بريطانيا قوات خاصة للتجسس على داعش في ليبيا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق