الرئيسية / دولي / الاستخبارات الأمريكية تحذر أنقرة من مخطط إرهابي يستهدف السياح الروس بتركيا
لسياح الروس

الاستخبارات الأمريكية تحذر أنقرة من مخطط إرهابي يستهدف السياح الروس بتركيا

حذرت وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” السلطات التركية من مخططات وضعها تنظيم الدولة الإسلامية من أجل استهداف السياح الروس على أراضيها.

ووفق ما أفاد به موقع “روسيا اليوم” نقلا عن موقع “خبر ترك” الإلكتروني، وجهت وكالة الاستخبارات الأمريكية تحذيرات صريحة إلى السلطات التركية من احتمال استهداف عناصر تنظيم الدولة للسياح الروس داخل التراب التركي.

وحسب الموقع التركي، قامت وزارة الداخلية التركية برفع حالة التأهب الأمني، حيث بعثت إنذارات إلى عناصر الأمنفي مجمل التراب المحلي، خاصة على مستوى المنتجعات السياحية، من أجل التصدي لكل عمل إرهابي قد يهدد البلاد والرعايا الروس بالخصوص.

وذكرت الوكالة الاستخباراتية أن ثلاثة عناصر “داعشية” من أصول فلسطينية، تقف وراء المخطط الإرهابي، وهم ممتاز محمد جماش دغمش “38 عاما” وأيمن أحمد عبد الله نوفل “41 عاما ” ورفعت عباس.

وأضافت الوكالة أن المعلومات التي استقتها، جاءت نتيجة عملية تنصت على مكالمات مشتبه به في التخطيط لهجمات إرهابية، حيث تمكنت من رصد أرقام هواتفهم، ومن تم الكشف عن هوياتهم.

هذا، وسبق للسلطات الروسية أن طالبت رعاياها بعدم التوجه إلى الأراضي التركية، حيث دعت كبريات شركات السياحة بالبلاد على وقف بيع التذاكر المخصصة للرحلات السياحية إلى تركيا.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن قرار بلاده جاء نتيجة لتزايد الخطر الإرهابي في المنطقة، حيث باتت تركيا، على غرار دول أخرى، مهددة بهجمات إرهابية.

إقرأ أيضا:هل تندلع حرب بين روسيا وتركيا؟