الرئيسية / دولي / فرنسا تحدد هوية الانتحاري الثالث في الهجوم على مسرح “باتكلان”
باتاكلان

فرنسا تحدد هوية الانتحاري الثالث في الهجوم على مسرح “باتكلان”

على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة باريس الشهر المنصرم، تمكنت السلطات الفرنسية من تحديد هوية أحد منفذي الهجمات الانتحارية، الذي قام بتفجير نفسه داخل مسرح “باتاكلان”.

ووفق ما أفادت به تقارير إعلامية فرنسية، نجحت السلطات في تحديد هوية الشخص الثالث الذي فجر نفسه داخل مسرح “باتاكلان”، الذي شهد مقتل 90 شخصا من أصل 130 قضوا في هجمات باريس.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن مصادر أمنية أن العنصر الثالث في الاعتداء الذي تعرض له مسرح “باتكلان”، يدعى فؤاد محمد عقاد، البالغ من العمر 23 سنة، و ينحدر من مدينة “ستراسبورغ” الفرنسية.

وأضافت الوكالة أن عقاد، كان قد سافر سنة 2013 إلى الأراضي السورية، رفقة مجموعة من المتشددين الذين التحقوا بصفوف الجماعات الإرهابية هناك، قبل أن يفلت من الاعتقال بعد عودته إلى فرنسا لاحقا.

هذا وأشارت السلطات الفرنسية في وقت سابق، إلى تعرفها على “الانتحاريين” اللذين فجرا نفسيهما أمام المسرح، حيث أكدت أن الأول يدعى عمر اسماعيل مصطفاي، 29 عاما، وهو موظف سابق في مصرف “شارتر” قرب العاصمة باريس، والذي صنف “متطرفا” سنة 2010، فيما يدعى الانتحاري الثاني سامي عميمور، وبالغ من العمر 28 سنة، والذي سبق وأدين بـ “الإرهاب” سنة 2012.

إقرأ ايضا:هجمات باريس قد تكبد اقتصاد فرنسا 2 مليار يورو