الرئيسية / دولي / ممول كبير لتنظيم الدولة يفر من بريطانيا باتجاه سوريا
بريطانيا

ممول كبير لتنظيم الدولة يفر من بريطانيا باتجاه سوريا

أكدت السلطات البريطانية، اليوم الأحد أن ممولا كبيرا لتنظيم الدولة الإسلامية تمكن من الفرار من بريطانيا باتجاه الأراضي السورية للانضمام لصفوف التنظيم، رغم وضعه تحت مراقبة عناصر الأمن.

وحسب صحيفة “ذي صنداي تليغراف” البريطانية، نجح المسمى محمد خالد، والبالغ من العمر 45 سنة من الفرار من قبضة الشرطة البريطانية بعد أن كان تحت المراقبة، حيث فر باتجاه الأراضي السورية للانضمام لتنظيم الدولة هناك.

وحسب السلطات، كان محمد خالد، ذو الأصول السورية، مدرجا على قائمة العقوبات الإرهابية، حيث قامت السلطات بتجميد أمواله وذلك بعد الاشتباه في تمويله لتنظيم داعش الإرهابي.

هذا وخلف اختفاء محمد خالد ومغادرته التراب البريطاني، رغم أنه كان على قائمة المراقبين في بريطانيا، موجة من التساؤلات بخصوص مدى تمكن السلطات من السيطرة على حدود البلاد، خاصة بعد الاعتداءات الدامية التي تعرضت لها العاصمة باريس.

وعمل محمد خالد، خلال تواجه في بريطانيا، على استخدام عدة اسماء مستعارة وذلك من أجل تحويل أموال المساعدات المادية إلى تنظيم داعش في سوريا، حيث وضعته البلاد على قائمة المراقبين بعد تجميد أمواله.

هذا وبعد قتالهم في صفوف التنظيم الإرهابي في الأراضي السورية والعراقية، عاد نحو 400 شخص إلى بريطانيا حيث لا يزالون أحرارا في استخدام حساباتهم المصرفية.

ويذكر أن نحو 700 شخص من سكان بريطانيا يقاتلون في صفوف داعش، والذين سيشكلون خطرا حقيقيا على البلاد في حال عودتهم.

إقرأ ايضا:مسؤول أمني: داعش ينوي تنفيذ هجمات واسعة في بريطانيا