رفض مجلس النواب الأمريكي لتعديل قانوني يسمح بإغلاق معتقل غوانتانامو سنة 2017

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رفض مجلس النواب الأمريكي لتعديل قانوني يسمح بإغلاق معتقل غوانتانامو سنة 2017
a1702c8fc5dd24cb2ed79c9ce8ed72c3 - مشاهد 24

قام مجلس النواب الأمريكي برفض التعديل القانوني الذي تقدم به النواب الديموقراطيين و الذي يفيد إغلاق معتقل “غوانتانامو”، حيث عارض المجلس و الذي تتكون غالبيته من النواب الجمهوريين، القانون، في وقت لا يزال بين أسوار المعتقل 154 سجينا .
وأبدى 247 نائبا رفضهم للإجراء مقابل 177 نائبا رحبوا بالتعديل القانوني المدعوم من البيت الأبيض، و الذي سيمكن من رفع الحظرعن نقل المعتقلين، كما سيتم بموجبه إغلاق سجن “غوانتانامو” ابتداء من سنة 2017.
وفي خطابه في دجنبر المنصرم، دعى الرئيس الأمريكي، من الحزب الديموقراطي، باراك أوباما، الكونغرس إلى رفع القيود المتبقية على نقل المعتقلين و أيضا تأكيده على ضرورة إغلاق معتقل “غوانتانامو”.

و يقبع بسجن “غوانتانامو” 154 معتقلا، غالبيتهم من دون محاكمة أو اتهامات، حيث تمكن 76 منهم من الحصول على “موافقة للنقل” من السلطات العسكرية، الشيء الذي يحيل على إمكانية الإفراج عنهم.

هذا ومنذ نهاية دجنبر المنصرم، قامت السلطات الأمريكية بنقل أربعة معتقلين، وهم ثلاثة أويغور إلى سلوفاكيا وجزائري أعيد إلى بلاده.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق