الرئيسية / دولي / بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية مماثلة لهجمات باريس
بريطانيا

بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية مماثلة لهجمات باريس

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن أبرز المدن البريطانية الكبرى يمكن أن تكون هدفا سهلا لعمليات إرهابية شبيهة بتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية قبل أسابيع.

ووفق تصريحاته لصحيفة “التلغراف” البريطانية، أشار فالون أن كلا من العاصمة لندن ومانشيستر وغلاسكو يمكن أن تتعرض “بسهولة” لعمليات إرهابية مشابهة للتي تعرضت لها باريس، وخلفت سقوط 130 قتيلا.

وأضاف فالون بالقول “هناك دائما خطر في الحرب، ولكن الخطر الأكبر يتجلى في عدم القيام بشيء ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” وترك شوارعنا عرضة لمذبحة كتلك التي شاهدناها في باريس”.

وفي نفس السياق، اعتبر فالون محاربة تنظيم “داعش” أمر ضروريا، واصفا عدم محاولة القضاء عليه باعتماد القوة بـ “الأمر الخطير”.

هذا وتعمل الحكومة البريطانية محاولة حصد الدعم داخل مجلس العموم، من أجل بدأ غاراتها ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأقر فالون أن الحصول على تأييد الدعم داخل المجلس من شأنه أن يكون صعبا، خاصة في ظل المخاوف من تصويت حزب العامل البريطاني ضد فكرة مشاركة بريطانيا في قصف داعش” بسوريا.

هذا وبعد الهجمات التي تعرضت لها باريس قبل أسابيع، والتي استهدفت عددا من النقط الحيوية بها، تتخوف العديد من الدول الغربية والعربية من احتمال شن عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية”، عمليات إرهابية جديدة.

إقرأ أيضا:مسؤول أمني: داعش ينوي تنفيذ هجمات واسعة في بريطانيا