روسيا تلقي القبض على 26 رجل أعمال تركي

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي26 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا تلقي القبض على 26 رجل أعمال تركي

قامت السلطات الروسية مساء أمس الأربعاء، بإلقاء القبض على 26 رجل أعمال تركي، وصلوا إلى مدينة كراسنودار الروسية من أجل المشاركة في معرض زراعي دولي المقام هناك.

ووفق ما أفاد به موقع “هافينتون بوست” الإخباري، قامت السلطات الروسيةبالتدقيق في جوازات السفر الخاصة بزوار المعرض الدولي، مضيفة أن عناصر الشرطة ألقوا القبض على 26 رجال أعمال تركي.

وأضاف الموقع، نقلا عن وكالة الأناضول أن السلطات الروسية احتجزت الموقوفين إلى غاية صباح اليوم الخميس، قبل أن تقدمهم إلى المحكمة التي أصدرت في حقهم حكما بالتوقيف لمدة 10 أيام وترحليهم بعد ذلك إلى تركيا.

ولم توضح السفارة التركية بروسيا سبب توقيف رجال الأعمال الـ 26، حيث اكتفت بإصدار بيان تطالب من خلاله الرعايا الأتراك المتواجدين في روسيا بضرورة حمل جوازات سفرهم ووثائقهم الشخصية.

وشدد بيان السفارة على ضرورة التقيد بالقوانين الروسية، مضيفا “يتوجب على الرعايا الأتراك الذي يسافرون إلى روسيا أن تكون الوثائق التي ملؤوها لدى دخولهم البلاد متوافقة مع أهداف زيارتهم”.

هذا وتبدي عدة أطراف خارجية من تفاقم الخلاف التركي الروسي، والذي جاء نتيجة لإسقاط إحدى الطائرات التابعة للسلاح الجوي الروسي، بعد أن اخترقت هذه الأخيرةالمجال الجوي التركي.

إقرأ أيضا:هل تندلع حرب بين روسيا وتركيا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق