5200 أسير فلسطيني يضربون عن الطعام

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي21 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
5200 أسير فلسطيني يضربون عن الطعام
b73a0cfb7fff0e1564291584f321b20a - مشاهد 24

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن نحو 5200 أسير سيشرعون اليوم الخميس في إضراب تحذيري شامل، تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يوما على التوالي.
وأشارت الوزارة إلى أن الأسرى حذروا من دخول الآلاف منهم في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من الأسبوع المقبل.
وأوضح بيان للوزارة أن 120 أسيراً في سجن “هداريم” نفذوا أمس إضرابا تحذيريا ضد إدارة سجون الاحتلال ، تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين ، بمشاركة الأسيرين مروان البرغوثي وأحمد سعدات ، إضافة إلى انضمام 40 أسيرا في سجن “النقب” إلى الإضراب المفتوح ، ما يشير إلى اتساع نطاق الإضراب في سجون الاحتلال.
وقال البيان: “أمام خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى ونقل أكثر من 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي وزج أعداد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين ، أصبح من الضروري الآن تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي”.
ولفت وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إلى اتصالات تجريها القيادة بتعليمات من الرئيس محمود عباس مع جميع الدول والأطراف المؤثرة ، لممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى ومنعه من ارتكاب جرائم “لا تمت للإنسانية بصلة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق