الرئيسية / دولي / فرنسا تدق طبول حرب موسعة ضد داعش
شارل دوغول

فرنسا تدق طبول حرب موسعة ضد داعش

في آخر التطورات المتعلقة بالضربات التي تشنها فرنسا ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، أكد وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان أن حاملة الطائرات الفرنسية “شارل دوغول”، قد وصلت إلى شرق المتوسط، حيث من المرتقب أن تنطلق طائراتها الحربية ابتداء من يوم غد الاثنين.

وحسب تصريحاته اليوم الأحد، أعلن لودريان عن جاهزية حاملة الطائرات الحربية، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة ستنطلق يوم غد الاثنين من أجل قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأشار لودريان بالقول “ستكون حاملة الطائرات جاهزة للتحرك اعتباراً من يوم غد مع الطائرات المطاردة الراسية على متنها والطائرات الموجودة على مقربة والتي سبق وضربت مواقع الدولة الإسلامية”.

وأكد وزير الدفاع أن بلاده وضعت 26 طائرة مطاردة تحت تصرف الجيش الفرنسي في المنطقة، حيث تشمل 18 طائرة رافال و8 طائرات سوبر اتندار، مضيفا أن هناك طائرات أخرى على مقربة من حاملة الطائرات، والتي تتمركز في كل من الإمارات والأردن.

وأضاف لودريان أن الحرب التي تخوضها عدد من الدول ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، هي بالأساس “حرب في الظل وفي ساحة المعركة”، مفسرا ذلك بأن قوات التحالف ستعمل على “محاربة دولة منظمة برزت في بعض المناطق السورية العراقية، وتنظيم إرهابي دولي، يعسى إلى ضرب العالم الغربي”.

هذا وتأتي هذه التعزيزات العسكرية، على خلفية الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس قبل 9 أيام، والتي تبناها تنظيم الدولة، حيث أدت إلى سقوط 130 قتيلا، و350 جريحا.

إقرأ أيضا:هجمات باريس..ما الذي سعى “داعش” إلى تحقيقه؟