الرئيسية / دولي / هل ستكون نيويورك الهدف التالي لداعش؟
داعش قنبلة

هل ستكون نيويورك الهدف التالي لداعش؟

جدد تنظيم الدولة الإسلامية توجيه تهديداته للولايات المتحدة الأمريكية، حيث حذر الأخيرة من هجوم إرهابي وشيك سيشنه التنظيم ضد مدينة نيويورك، التي كانت قبل 14 سنة هدفا لتنظيم القاعدة الذي ضرب برجي التجارة العالمية.

ووفق ما نقله موقع “سي ن ن” الإخباري، نشر تنظيم “داعش” فيديو جديد هدد من خلاله بشن هجوم إرهابي في مدينة نيويورك التي تعد القلب النابض للولايات المتحدة الأمريكية، في القريب العاجل.

وأظهر الفيديو مشاهد من ساحة “تايمز سكوير” المعروفة، والتي تعرف إقبال العديد من سكان المدينة يوميا، إضافة إلى بعض لقطات تجميع قنبلة يديوية الصنع، قبل أن يختتم الفيديو بصور لانتحاري وهو يرتدي حزاما ناسفا.

وفي تعاطيها مع الفيديو، أكدت السلطات الأمريكية أنها أحالت الفيديو على المصالح المختصة من أجل دراسته، إضافة إلى تعزيز تواجد عناصرها الأمنية بالمدينة، وفي ساحة “تايمز سكوير” بالخصوص.

وأضافت سلطات المدينة أن الفيديو يشير إلى أن نيويورك لازالت من أبرز أهداف التنظيمات الإرهابية، مشيرة أن عددا من المصالح الأمنية، على رأسها مكتب التحقيقات الفيدرالية “FBI”، تعمل جاهدة على تأمين المدينة من خطر الإرهاب.

ومن جهته، قال محلل قضايا الإرهاب، بول كروكشينك، أن تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية يجب أن تأخذ على محمل الجد، مؤكدا أن تنظيم “داعش” يمتلك العديد من الأتباع في الغرب، ولعل الولايات المتحدة الأمريكية من أبزر الأهداف التي يحاول استهدافها.

إقرأ أيضا:هل يخطط داعش لـ “11 شتنبر” جديدة بالولايات المتحدة؟