الرئيسية / دولي / طفلة انتحارية تودي بحياة 15 شخصا في نيجيريا
نيجيريا

طفلة انتحارية تودي بحياة 15 شخصا في نيجيريا

اهتزت نيجريا، خلال الساعات الماضية بفعل هجومين إرهابيين استهدفا كلا من مدينتي “يولا” و”كانو”، الأمر الذي أودى بحياة العشرات من القتلى.

ووفق تقارير السلطات المحلية، شهدت مدينة “كانو” أمس الأربعاء، هجوما انتحاريا مزدوجا في أحد الأسواق الخاصة ببيع الأجهزة الالكترونية، حيث خلف الحادث سقوط 15 شخصا فيما أصيب نحو 50 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب تصريحاته، أكد محمد موسى كاتسينا، مفوض شرطة “كانو” أن طفلتين تبلغان من العمر 11 سنة و18 سنة قامتا بتنفيذ الهجومين الانتحاريين في المدينة، مضيفا، نقلا عن شهود عيان، أن حافلة صغيرة كان على مثنها أربعة أطفال قامت بإنزال الطفلتين.

وأضاف المسؤول الأمني أن سلطات المدينة تجري حملة بحث واسعة من أجل العثور على الحافلة وإلقاء القبض على المسؤولين عن تفجيرات “كانو”.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة “يولا” الواقعة شمال شرقي نيجيريا، هجوما انتحاريا مساء الثلاثاء المنصرم، والذي أدى إلى سقوط نحو 31 شخصا، فيما أصيب 72 آخرين.

وحسب الهلال الأحمر النيجيري، لم تتضح خلفية الهجوم الذي هز المدينة، وما إذا كان ناجما عن هجوم انتحاري أم عبوة ناسفة، في وقت ارتفعت فيه حصيلة الهجوم الإرهابي إلى 32 قتيلا و80 جريحا.

إقرأ أيضا:مقتل 150 شخصا على يد بوكو حرام في نيجيريا