هل تحولت سوسة التونسية إلى فضاء يسيل لعاب الإرهابيين؟

عبد اللطيف الصلحي
2015-11-17T20:51:15+00:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي17 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل تحولت سوسة التونسية إلى فضاء يسيل لعاب الإرهابيين؟

أحبطت قوات الأمن التونسية، مؤخرا، هجمات كبيرة كان يحضر لها جهاديون خلال هذا الشهر والتي كانت ستستهدف منشآت حيوية وفنادق في سوسة، إضافة إلى مخطط لاغتيال شخصيات سياسية بهدف إدخال الفوضى داخل البلاد.

وقال وليد اللوقيني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، في تصريح مقتضب لـ مشاهد24، إن عناصر الأمن نجحت في تفكيك خلية إرهابية كانت تضم 17 جهاديا، مشددا أنهم تلقوا تدريبات في ليبيا وسوريا.

إقرأ أيضا: إحباط سلسة هجمات إرهابية كانت ستستهدف مواقع حساسة في تونس

وأردف اللوقيني، أن الخلية كانت تنتظر التعليمات لتنفيذ المخطط، والذي بحسبه كانت قد تكون متزامنة مع اعتداءات باريس الدامية.

وأكد المتحدث ذاته، أن تونس ستشهد خلال الفترة القادمة، تعزيزات أمنية جد مكثفة، لاسيما على مستوى المناطق السياحية والتي تعرف توافد السائحين، وأيضا في مداخل ومخارج المدن الكبرى.

هذا، وتقاتل قوات الأمن التونسية متشددين من بينهم جماعة أنصار الشريعة التي صنفتها واشنطن جماعة إرهابية ولواء عقبة بن نافع المؤلف من مقاتلين مرتبطين بالقاعدة ومنشقين عنهم يوالون تنظيم “داعش”.

للمزيد: هجوم سوسة يدفع أحد أهم السلاسل الفندقية لمغادرة تونس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق