حاخام إسرائيلي: “الفرنسيون يستحقون ما حدث لهم”

سعد الدين لمزوق
2015-11-15T20:30:47+00:00
دولي
سعد الدين لمزوق15 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حاخام إسرائيلي: “الفرنسيون يستحقون ما حدث لهم”
الحاخام الإسرائيلي دوف ليور

قال حاخام إسرائيلي يدعى دوف ليور إن الفرنسيين يستحقون ما حدث لهم في هجمات باريس قبل يومين.
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن الحاخام المذكورة قوله إن الأوروبيين يستحقون ما وقع لهم بسبب ما قاموا به في حق اليهود قبل 70 سنة، في إشارة إلى الإبادة التي تعرضوا لها في ما يعرف باسم “الهولوكوست“.
ويعد ديف ليور حاخام مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل، وسبق له أن نوه بكتاب يحمل اسم “توراة الملك”، شارك في كتابته الحاخام إسحاق شابيرا، والذي يدعو إلى قتل المدنيين من غير اليهود.

كما يعتبر دوف ليور من الحاخامات الذي يطلقون دعوات للعنف ضد الفلسطينيين حيث سبق له أن قال إن إسرائيل عليها أن تطهر الأراضي التي تحتلها من العرب وأن هؤلاء ينزعون بطبيعتهم إلى الحرب وأنه لا يمكن إبرام سلام معهم.

من جانب آخر قد تعمد بعض الأوساط اليهودية المعادية للمسلمين والعرب في أوروبا وفرنسا بالخصوص إلى استغلال هجمات باريس للتحريض ضد الجاليات المسلمة والعربية.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية حاولت بدورها خلال الهجوم على محل يهودي بباريس في شهر يناير الماضي استغلال الوضع من أجل إقناع يهود فرنسا بمغادرة البلاد والمجيء إلى إسرائيل.

إقرأ أيضا: جاك لانغ ينتقد تصريحات يهود فرنسا بشأن المسلمين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق