الرئيسية / دولي / النيابة العسكرية تفرج عن الصحفي المصري حسام بهجت
حسام بهجت

النيابة العسكرية تفرج عن الصحفي المصري حسام بهجت

قررت السلطات المصرية الإفراج عن الصحفي والناشط الحقوقي حسام بهجت، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام من اعتقاله وإحالته على التحقيق بخصوص نشره أخبارا حول محاكمة ضباط سابقين بالجيش المصري.

وحسب خالد علي، محامي بهجت، فقد جرى إطلاق سراح الأخير بعد الانتهاء من التحقيق معه حول التهم التي نسبت إليه بخصوص نشر أخبار تتعلق بمحاكمة ضباط سابقين بالجيش حاولوا الانقلاب.

وحسب ما نقله موقع “هافنغتون بوست” الإخباري، قامت السلطات المصرية باستدعاء الصحفي حسام بهجت من أجل استجوابه على خلفية اتهامه بنشر تقريرا يتضمن معلومات كاذبة بشأن  إدانة محكمة عسكرية لـ 26 ضابطاً بتدبير انقلاب، قبل أن تعتقله وتحيله على النيابة العسكرية.

وخلفت قضية اعتقال الصحفي بهجت موجة من الانتقادات في صفوف المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية، كان على رأسها منظمة العفو الدولية.

وفي نفس الإطار عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من احتجاز الصحفي المصري، حيث أشار الناطق الرسمي باسم كي مون أن اعتقال بهجت “ليس سوى أحدث حلقة في سلسلة من الاعتقالات التي طالت المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو أمر يدعو للقلق العميق”.

هذا ووفق تصريحاته، أكد الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، أن “كي مون يشدد على أهمية الحفاظ على حرية التعبير وتكوين الجمعيات في مصر” مضيفا ” إن السيد بهجت هو عضو في المجلس الاستشاري العالمي للمجتمع المدني، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو أيضاً مؤسس جماعة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”.

إقرأ أيضا:صحفي الجزيرة: الأحكام الصادرة تسعى لتقييد حرية الصحفيين بمصر